Slider

رواد أعمال

خليجى

رياضة

بنوك و بورصة

مؤتمرات وندوات

عقارات

سياحة وطيران

» » » "العربي للتنمية" يصدر أبحاثًا عن التنافسية السعرية والتكنولوجيا الخضراء وتسويق الفعاليات أصدر الاتحاد العربي للتنمية المستدامة والبيئة عدده الأخير من مجلته العلمية الدورية المحكمة عن شهر يونيو 2018 ، تحت إشراف الدكتور أشرف عبد العزيز رئيس مجلس إدارة المجلة ، والدكتور مهيب محمود رئيس تحرير المجلة ، والدكتور تحسين شعلة مسئول أعمال النشر والبحث العلمي بالمجلة .


كتب محمود فوزى

"العربي للتنمية" يصدر أبحاثًا عن التنافسية السعرية والتكنولوجيا الخضراء وتسويق الفعاليات 
أصدر الاتحاد العربي للتنمية المستدامة والبيئة عدده الأخير من مجلته العلمية الدورية المحكمة عن شهر يونيو 2018 ، تحت إشراف الدكتور أشرف عبد العزيز رئيس مجلس إدارة المجلة ، والدكتور مهيب محمود رئيس تحرير المجلة ، والدكتور تحسين شعلة مسئول أعمال النشر والبحث العلمي بالمجلة .


وتضمن العدد الأخير للمجلة مجموعة من المقالات العلمية عن تطبیقات البیئیة الخضراء لتکنولوجیا النانو فى المستقبل ، و تحلیل اقتصادی لدور الاعلام باستخدام التکنولوجیا الخضراء فی بلدان مختارة، مع الترکیز على الطاقة الخضراء، وكذلك مقال عن الحوسبة السحابیة فی الوطن العربی كضرورة استهلاکیة ومطلب استثماری.

وعلي مستوي الأبحاث العلمية نشرت المجلة بحثا بعنوان أثر تغیر سعر الصرف على المعاملات المصرفیة المصریة الخارجیة ، ودراسة علمية أخري عن نظم الإدارة البیئیة المتکاملة للمخلفات الإلکترونیة داخل المنشأت ، إلي جانب نشر دراسة تحلیلیة للقدرة التنافسیة السعریة لصادرات البرتقال المصری فی أهم الأسواق .


وعلي مستوي دراسات الإعلام والعلاقات العامة ،نشرت المجلة بحثا مقدما من الدكتور محمود فوزي مدرس العلاقات العامة بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا ، بعنوان "نحو نموذج مقترح لتقييم فاعلية المؤتمرات و الأحداث الخاصة الدولية: معرض ومؤتمر Cairo ICT نموذجًا" ، وتوصلت الدراسة إلي إلي وجود علاقة ارتباطية بين معدلات زيارة المبحوثين للحدث وبين مواقفهم واتجاهاتهم الإيجابية نحوه ، بينما كشفت النتائج عن عدم تأثير جوانب تقييم الحدث علي اتجاهات الزوار نحوه ، ومن ثم ينبغي علي الشركة المنظمة للحدث بحث العوامل المؤثرة في رفع معدلات حضور الزوار لفعاليات الحدث بهدف تنمية معدلات حضورهم المتكرر للفعاليات، ومن هذه العوامل زيادة نصيب الفقرات والفعاليات والبرامج التي تتخلل انعقاد الحدث والمفضلة لدي زواره ، أو من خلال زيادة نصيب العروض الترويجية وعناصر الجذب لزوار الحدث من خدمات ووسائل ترفيهية وعناصر إثارة وتشويق .


وأشار "فوزي" إلي وجود علاقة ارتباطية بين اكتساب المبحوثين للأنماط المعرفية(الرئيسية والعامة ، الاتصالية والإعلامية، التسويقية) من زيارتهم لفعاليات الحدث ،وبين اتجاهاتهم نحو جوانب تقييمها، وعلي الرغم من ضعف مستوي العلاقة الارتباطية ،إلا أن النتيجة تكشف تفضيل المبحوثين تنمية معارفهم المختلفة علي الاهتمام بكفاءة وجودة الجوانب التنظيمية والتسويقية للحدث ، لافتًا إلي أن الترتيب الأول والثاني بجوانب تقييم فاعلية الحدث الخاص جاءت متمثلة في كل من ملاءمة موقع انعقاده وحرص قادة الرأي بالمجتمع علي زيارته ، وهو ما يعكس تفوق جوانب مصداقية الحدث وثقة الجمهور به علي الجوانب التنظيمية والتسويقية الأخري.


Share/Bookmark
«
Next
رسالة أحدث
»
Previous
رسالة أقدم

ليست هناك تعليقات:

Leave a Reply